الخميس، 2 سبتمبر 2010

4 اكتشاف بقايا ثعبان ضخم كان يفترس الديناصورات


اكتشف علماء بقايا أحفورية لثعبان هائل الحجم، عاش على الأرض قبل 67 مليون سنة مضت،
وكان يقتات على صغار الديناصورات.
وعثر على الهيكل العظمي للثعبان الذي أطلق عليه "ساناجيه إنديكوس" في عش ديناصورات

، من فصيلة، "سوروبود" Sauropod، أكبر الحيوانات التي مشت على الأرض على الإطلاق،
بالقرب من "كوجرات" غربي الهند.
وفي غابر العصور، عرفت المنطقة بكونها منطقة أعشاش للديناصورات من فصيلة "سوروبود،" التي تعرف باسم "تيتانصور."
وقال عالم الطبيعيات، جيسون هيد، من جامعة تورنتو في ميسيسوغا. "المئات أو الآلاف من أطفال

التيتانصور العزل ربما دعمت النظام الإيكولوجي للحيوانات المفترسة خلال موسم الفقس."
وتشير الدراسة، التي نشرت في دورية المكتبة العامة للعلوم، إلى أول أدلة مباشرة على سلوك التغذية عند الثعابين البدائية المتحجرة.

ويصل ارتفاع التيتانصور إلى نحو 60 قدماً، ويصل وزنه إلى 100 طن، فيما لا يتعدى حجمه بعد الفقس 18 بوصة،

مما جعله فريسة سهلة للثعابين الضخمة.
وقال الدكتور دانانجاي ماهوابي من هيئة المساحة الجيولوجية في الهند، الذي اكتشف الحفرية

تعليقا على الدافع وراء ما قام به: "إنه هذا التشوق لاكتشاف مثل هذه اللحظة المتجمدة في الوقت المناسب."
ولفت عالم الطبيعيات في جامعة ميتشيغان، جيف ويلسون إلى أن الأبحاث الأخيرة تشير إلى الديناصورات كانت تنمو سريعاً،

بحيث تبلغ ثلاثة أرباع حجمها عند البلوغ في سن المراهقة، وأن متوسط عمرها تفاوت بين 30 إلى 40 عاماً.
ويذكر أن فريقاً من الخبراء في جامعة ميتشيغان وجامعة تورونتو قاموا بدراسة الحفرية التي تم العثور عليها قبل أكثر من عقدين.
وكان قد عثر على بقايا الثعبان لأول مرة في الهند في عام 1987 ولكن لم يتمكن العلماء الامريكيون من ملاحظة وجوده بين بقايا الديناصورات حتى عام 2001.
ويعتقد الباحثون الآن أن الثعبان كان يهاجم الديناصورات الصغيرة التي كان تفقس لتوها من البيض.

ويذكر أن معظم الثعابين الحديثة قادرة على ابتلاع فرائس كبيرة الحجم وذلك بفضل جمجمتها المتحركة وفكها المرن، على خلاف أسلافها التي عاشت قبل 98 مليون سنة مضت.
وشرح ويلسون أسباب تمكن تلك الثعابين من التهام فرائس كبرى كالديناصورات قائلاً إن السبب لا يعود إلى كبر حجم فمها كبير، كما هي حال الثعابين حالياً، بل إلى كبر حجم جسدها.

4 comments

7 مايو 2017 في 8:05 ص

تسليك المجاري يتم بالشركة عن طريق الضغط بالمياة او الضغط بالنيتروجين من الاساسيات لتلك الاعمال مع السوستة التي تدفع الاوساخ الثقيلة من داخل الماسورة الي الخارج لتسهيل عملية التسليك .

شركة نقل عفش بالدمام
شركة نقل عفش بالرياض

شركة شفط بيارات تنظيف بيارات بالرياض
شفط البيارات من الاعمال التي تهتم بها الشركة ايضا عن طريق السيارات الكبيرة التي تستعمل لشفط الصرف الصحي وتلك السيارات تكون عادة تزن مايزيد عن 32 طن من المياة , وتاتي بعدها سيارت الشفط الكمبروسر تزن مايزيد عن 8 طن من المخلفات الثقيلة الترسبات داخل البيارة . بمعرفتنا الدقيقة لما تحملة البيارات من اعمال صعبة شديدة التاثير علي النفس لما لها من خصائص غير جيدة من الاعمال القذرة ايضا .
شركة تخزين عفش بالرياض
تنظيف منازل بابها

تنظيف البيارات : يتم اولا شفط المياة داخل البيارة حتي يصل الي الرواسب عن طريق سيارات الشفط الكبيرة مقاس 32 طن بعدها يتم سحب الرواسب عن طريق سيارات كمبروسر الشفط وقدرتها الاستيعابية 8 طن بعد الانتهاء من الواسب والمياة نهائيا يتم وضع مواد تفتيح لجسم البيارة حتي يتم التسريب للمياة وتلك المواد هي الملح مع الفحم ثم الاسيد الخام.
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيفات بالدمام

تنصح شركة تنظيف بيارات تسليك مجاري بالرياض عمالها باتخاذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الاسيد الخام مع الملح والفحم فسيصبح ك قنبلة موقوتة شديدة الانفجار وتبعث بغاز الكلور السام فاثناء وضع تلك المواد يهرب العامل خارج المنزل وعلي العامل تنبية العميل لما سيحدث .

تنظيف بنجران جازان
شركة غسيل كنب بالرياض

انضم الي عملاء شركة mtc-riyadh المميزين وذلك بعمل عقود سنوية للكشف عن الانسداد بالمواسير وضخ المواسير شهري مع تعقيم الصرف لازالة الروائح الكريهة المنبعثة من البالوعات والمراحض واحواض الغسيل .
شركة غسيل مجالس بالرياض
شركة تنظيف مسابح بالرياض

7 مايو 2017 في 8:06 ص

اتصل بنا نخدمكم اينما كنتم اسعارنا تنافسية اعمالنا ذات مهارة وجودة عالية خبرتنا في تلك المجالات لهي اكبر شاهد علي قدرتنا تفيذ كافة الاعمال بسرعة ودقة متناهية نشاطنا ان شاء الله مستمر .
شركة جلي رخام بالرياض
شركة غسيل موكيت بالرياض

تسليك مجاري بالرياض ان مانشهدة اليوم من مشاكل في المنزل من حشرات ورائحة كريهة وغيرها سببة الاكبر الصرف و المجاري لما يفعلة الانسداد وتكوين وسخ داخل مواسير المجاري من روائح ولما تفعلة الدهون من انسداد للصرف الصحي كافضل شركة تسليك صرف صحي بالرياض .
شركة عزل الاسطح بالرياض
شركة غسيل خزانات بالرياض

فكان لشركة mtc-riyadh السبق في فتح فرع لها في قطاع تسليك المجاري والذي يسمي ب DAIRTY WORK فمن هنا ومن تسميتة لا يخفى علي احد ان ترجمتة الحرفية الاعمال القذرة فالعمل بها من الاشياء غير المحبوبة , لذلك قامت الشركة بتاهيل عدد لاباس بة من الفنيين والعمال للعمل بذلك المجال الغير مرغوب فية .
شركة شفط بيارات بالرياض

10 أكتوبر 2017 في 2:35 م

تعتمد شركة الحرمين على احدث الاجهزة وافضل الخدمات الاساسية التى تساعد فى التعرف على مكان التسرب والتعرف على الاسباب التى ادتت الى حدوثها فلا تتردد فى التعاون مع
شركة كشف تسربات المياه بالاحساء

شركة كشف تسربات المياه بالاحساء


شركة كشف تسربات المياه براس تنورة


شركة عزل اسطح بالاحساء





شركة الحرمين افضل الشركات التى تعمل فى مجال التنظيف بشكل عام والعمل على كشف تسربات المياه باحدث الطرق ومكافحة اى نوع من انواع الحشرات فى اقل وقت ممكن فى الرياض والدمام والاحساء
شركة تنظيف بالاحساء, شركة تنظيف شقق بالاحساء, شركة تنظيف فلل بالاحساء, شركة مكافحة حشرات بالاحساء, شركة رش مبيدات بالاحساء, شركة كشف تسربات المياه بالاحساء, شركة تنظيف بالدمام, شركة تنظيف شقق بالدمام, شركة تنظيف فلل بالدمام, شركة تسليك مجارى بالدمام, شركة تنظيف بيارات بالدما

شركة عزل اسطح بالاحساء


شركة عزل اسطح بالقطيف


شركة عزل اسطح بالدمام

8 أكتوبر 2019 في 9:04 ص

شركة رش مبيدات بمكة
ان حشرة بق الفراش من الحشرات المزعجة و لكن نحن سوف نساعدك على ان تتخلص بصورة اكيدة و نهائية منها نحن شركة رش مبيدات بمكة تستخدم اقوى المبيدات للقضاء على جميع الحشرات و نقدم لك اجابة السؤال الذى يتم ارساله الينا كثيرا وهو كيف أعرف بوجود البق حيث ان هناك بعض العلامات التى اذا تواجدت عليك معرفة ان هناك فى المنزل حشرة بق الفراش
كيف أعرف بوجود البق
http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

إرسال تعليق

ذئب الظلام

المشاركات الشائعه

 

المشاهدات

المتابعين

من نا